17 يوليو، 2011

شاب سعودي يمزح بتعذيب عامل أسيوي

تناقل مستخدمو موقعي التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر مقطع فيديو مستهجنا، يَظهر فيه شاب سعودي يقوم بالاعتداء بالضرب المبرح على عامل نظافة من ذوي الجنسيات الأسيوية، كما يظهر من الزي الذي يرتديه، ويظهر الشاب وهو يضرب العامل مستخدما عصا خشبية طويلة، والعامل يصرخ باكيا من شدة الضرب.
وأثار المقطع الذي تم تناقله عبر يوتيوب استياء الناشطين الحقوقيين من طريقة ضرب عامل النظافة، مهما كانت الأسباب وراء هذا الضرب.
وتظهر في المقطع "حقيبة" في يد العامل أثناء ضربه كان يحاول أن يلم بها أشياء من الأرض، ويُسمع في الفيديو صوتٌ نسائي لامرأة تحفِّز المعتدي وتقول "أقسم بالله تِعْبان"، أما المعتدي فيظهر بوضوح وهو يضحك أثناء اعتدائه على العامل.
وقال الناشط يوسف القفاري معلقا على المقطع في صفحته على فيس بوك: "لن يهنأ لنا بال نحن السعوديين جميعا دون استثناء إلا بسرعة القبض على ذلك المجرم الذي ابتهج بفعلته إثر ضربه عاملا من الجنسية الأسيوية بسوط في جميع أنحاء جسده، والاعتداء عليه بقسوة وهو يصرخ!".
من جهته؛ قال عبد الرحمن محمد اللاحم (محامٍ ومستشار قانوني) بصفحته على فيس بوك في حديثه حول المقطع: "ما فينا خير يا جماعة إذا أفلت هذا المجرم من العقاب. لا بد أن نتكاتف من أجل البحث عن ذلك المجرم".
وتحدّث أحد المعلِّقين على المقطع المنشور على يوتيوب: "يا ويلك من الله، هذا البنجالي اللي جاي من بلاده عشان يترزق، وانت تقعد تضرب فيه، والله إنك مراح تتوفق، وتذكّر كلامي. يا ويلك من الله".

ليست هناك تعليقات: