29 سبتمبر 2010

الإذاعات الجديدة في السعودية


علمت "الرياض" أن الإذاعات الجديدة التي تم التصريح ببثها في أثير السعودية من قبل وزارة الثقافة والإعلام تعتزم البث نهاية الأسبوع المقبل وتعود هذه الإذاعات لخمس جهات إعلامية هي (شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، اتحاد شمس، شركة غاية الإبداع، تحالف ألف ألف، تحالف الموارد). مع الإشارة إلى أن اثنتين من هذه الإذاعات الخمس قد تفقد ترخيصها بسبب عدم سداد قيمة الرخصة حتى هذه اللحظة.

كما حصلت "الرياض" على أرقام ترددات الإذاعات وهي على النحو التالي: (90 - 92 - 94 - 98 - 100) على موجة FM. وستبث الإذاعات الجديدة مبدئياً في خمس مدن رئيسية (الرياض، مكه المكرمة، المدينة المنورة، جدة، الدمام). حتى يصل نطاق البث إلى 30 مدينة بالمملكة بشكل تدريجي خلال ستة أشهر، ليصل مجموع الإذاعات في السعودية الحكومية والخاصة إلى 11 إذاعة.

وقد عرضت ووزعت أرقام الترددات لمسؤولي الإذاعات في ورشة العمل الخاصة التي نظمتها وزارة الثقافة والإعلام وأعطيت أولوية الاختيار للإذاعات التي استوفت بدفع قيمة التصريح في الوقت المحدد لها.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الثقافة والإعلام عملت على إنشاء وتأسيس البنى التحتية اللازمة للإرسال لهذه المحطات، وطبقت الوزارة أحدث النظم في توزيع الإشارة من المركز الرئيسي إلى محطات الإرسال في المدن المختلفة، حيث سيستخدم نظام "مينوس" للتبادل وهو النظام التابع لاتحاد إذاعات الدول العربية، وستتمكن الجهات المرخصة من بث البيانات ديناميكياً مع بثها الصوتي، ما يضيف ميزة نوعية للبث الإذاعي على مستوى المنطقة.

هناك تعليق واحد:

أنمار بيت المال يقول...

أنا لِسّا دوبني أكتشف إنّو ماعندنا إلا ٦ فقط لا غير

و يا دوب حيسير التوتال ١١..؟؟

إيش الإنحطاط الثقافي و الإعلامي دا في التراخيص و التصاريح

إحتكار حقيقي وزارة هانم

أكيد التكاليف مبالغ فيها.. فين راح إرتقاءنا الفكري الإسلامي..؟؟

وضع محزن والله.. جدًا جدًا