27 يناير، 2010

تهديدات بالقتل لمنتقدي العريفي

وكالة أخبار المجتمع السعودي

في بيان تلقت وكالة أخبار المجتمع السعودي نسخة منه قال الناشط الحقوقي السعودي مخلف الشمري إنه تلقى تهديداً بالقتل من مجهول عبر رسالة الكترونية على خلفية انتقاده لأسلوب الداعية محمد العريفي في مهاجمة المرجع الشيعي الأبرز آية الله السيستاني.

ويأتي تهديد الشمري قبل انقضاء 24 ساعة على نشر الوكالة لخبر تهديد الكاتبة السعودية سمر المقرن بالقتل بسبب نفس الموضوع, فيما أعلن عدد من الكتاب والإعلاميين السعوديين استنكارهم لهذا السلوك الإجرامي مؤكدين تضامنهم مع الأقلام الحرة ضد الأصوات الإرهابية الجبانة, حيث قال الكاتب السعودي عبدالله العلمي موجهاً رسالته إلى جميع السعوديين: "لا تسمحوا للتطرف بالاعتداء على حرية الكلمة", فيما أكد الكاتب جمال بنون أن المهددين "فتية جندوا أنفسهم لقتل الحضارة والحوار الإنساني, مضيفاً: "حماك الله يا سمر وحفظك من كل سوء".

من جهتها قالت الإعلامية السعودية مها السراج: "كلنا مع الكاتبة الحرة سمر المقرن, وكلنا مع الكلمة الحرة".

أما الكاتب السعودي خالد الغنامي فوجه رسالة إلى الأستاذة سمر المقرن تضمنت ما نصه: "كلنا معك يا أم نواف.. لكن لا بد من أخذ الأمر على محمل الجد وعدم التهاون بالتهديد هؤلاء مجرمون و ممن الممكن أن يفعلوا أي شيء".

يذكر أنه لم يصدر حتى لحظة نشر هذا الخبر أي تصريح من العريفي بخصوص الموضوع, ومن المتوقع أن تتدخل الجهات الأمنية للبحث عن المهددين ومحاكمتهم.

ليست هناك تعليقات: